نبذة عن البرنامج التطوعي لبلدية مدينة أبوظبي:

مبادرة تطلقها  بلدية مدينة ابوظبي - وذلك لبناء وتمكين المبادرات التطوعية بالبلدية في مدينة أبوظبي وضواحيها ، وذلك عن طريق عرض المبادرات التطوعية على ( الموظفين / افراد المجتمع) الراغبين بالمشاركة فيها ، لتعزيز روح التكافل والرعاية المتبادلة مع فئات المجتمع ، وستقوم المبادرة بتوفير فرص - للموظفين / لأفراد المجتمع / المنشآت والمؤسسات - لخدمة المجتمع بشكل فعال من خلال نشر ثقافة التطوع، والمساهمة بالوقت والجهد لتحسين ودعم الحياة المجتمعية والاستمتاع بشعور الرضا والسعادة .
  إن برنامج بلدية مدينة أبوظبي للتطوع والمنتسبين إليه يطمحون في بناء ودعم مجتمعهم ، ويعتبرون أن القيام بذلك هو مصدر اعتزاز لهم .

 

خدمات البرنامج:

1. تعزيز المفهوم الصحيح للتطوع، من خلال عقد محاضرات توعوية حول ثقافة العمل التطوعي للمتطوعين.

2. توفير فرص دائمة للتطوع، وذلك من خلال التنسيق مع مختلف الهيئات والدوائر الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام في مدينة ابوظبي.

3. حصر ساعات العمل التطوعي لكل شخص، وتسجيلها في كل فعالية وذلك لضمان حقوق المتطوع وتقدير عمله والتعرف على إجمالي عدد ساعات الأعمال التطوعية في بلدية مدينة ابوظبي.

4. تسجيل المتطوعين والجهات، والتي تتيح للأفراد والجهات الراغبين بالمشاركة في الأعمال التطوعية او توفير الفرصة التطوعية فرص التسجيل والمشاركة في مختلف فعاليات الجهات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام التي تهدف إلى خدمة المجتمع في مختلف المجالات وذلك عن طريق ملء الاستمارة الخاصة بالخدمة.

5. خدمة التواصل مع المتطوعين التي تتيح للأفراد المسجلين التعرف على مستجدات الأنشطة والفعاليات وفرص الأعمال التطوعية بالإضافة الى تأهيلهم عبر تنظيم ورش ومحاضرات عن ثقافة العمل التطوعي.